الشرقية - مرفت عبدالقادر
أكد د ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدي العاملين بها، مشيداً بدور شركة مياه الشرب والصرف الصحي في تنظيم الندوات الإرشادية بالتعاون مع الجهات المختلفة لتبادل الخبرات بين العاملين وتعظيم الاستفادة منها في تحسين بيئة العمل والتي تنعكس على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وفي هذا الإطار اشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنفيذ ندوة توعوية لعدد من السيدات العاملات بديوان عام محافظة الشرقية عن أهمية الحفاظ على البيئة وخطورة اهدار المياه ، وإلقاء الضوء على السلوكيات السلبية من قبل المواطنين في التعامل مع المياه والنتائج المترتبة على عدم ترشيدها ، في حضور المهندسة لبني عبد العزيز نائبة المحافظ الشرقية ود أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية ود مي عزت مصطفي مدير عام التوعية والمشاركة المجتمعية والأستاذ سامح موافي مدير مركز خدمة العملاء وا أحمد محمد الصادق مدير عام إدارة الخط الساخن ود
ايناس محمد الأمين قطاع المعامل والجودة وا السيد أحمد مدير إدارة التوعية بالشركة وذلك بمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية التابع للديوان العام ومن جانبها أوضحت نائبة المحافظ أن الحفاظ علي المياه واجب وطني ومسؤولية كبيرة تقع علي عاتق الجميع وكذلك الحفاظ علي البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي مؤكدة علي أهمية الحد من الإسراف في المياه داخل المنازل وأهمية نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والذي بات ضرورة مُلحة في ظل ارتفاع النمو السكاني وثبات حصة مصر السنوية من مياه نهر النيل وفي نهاية الندوة تم تنفيذ ورشة تعليم مبادئ السباكة الخفيفة للتدريب علي كيفية إصلاح صنابير المياه وإصلاح التسريبات لجميع الأدوات الصحية بجانب شرح جزء نظري عن محطات مياه الشرب داخل المحافظة بالإضافة إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة وفي مقدمتها خدمة الخط الساخن (١٢٥ – ٠١٢٠٥٥٠٢٠٩٨) والذى يعمل على مدار الـ 24 ساعة، لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور، وتطبيق قراءتي لتسجيل قراءة عداد المياه بالإضافة إلى تعريف المواطنين بتطبيق الهاتف المحمول HCWW 125 والخاص بتلقي الشكاوى المتعلقة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي