admin Admin
المساهمات : 28143 تاريخ التسجيل : 07/10/2017 العمر : 63 الموقع : الغربيه
| موضوع: رئيس نقابة المعلمين بشرق القاهرة - توافر الدرجات الماليه للترقى لدرجه المعلم الخبير والكبير سيد ادم - تطوير منظومة التعليم تحتاج الى طالب لدية الاستعداد للتعلم و معلم متدرب ومنهج متطور وجيد فتح الباب امام المعلمين الحاصلين على دبلوم المعلمين للترقى الجمعة أغسطس 03, 2018 8:55 pm | |
| تقرير شيماء اسعد مع انطلاق مشروع تطوير التعليم الجديد و بدء تفعيل العمل بمنظومه التعليم والمعلم التقت جريده مصر اليوم الجديدة مع سيد ادم نقيب المعلمين بادارة شرق القاهرة وفى مستهل لقاءنا بة اكد لنا بإن تطوير منظومة التعليم تحتاج الى طالب لدية الاستعداد للتعلم و معلم متدرب ومنهج متطور وجيد ونحن فى مصر نمتلك اكفأ المعلمين الذين يعملون تحت حالة من الضغط النفسى والعصبى بسبب ارتفاع كثافه اعداد الطلاب والطالبات وقلة عدد المبانى المدرسيه فضلا عن ندره الوسائل التعليميه الحديثه وكذا الاجور المتدنيه والميزانيات والتمويلات الضئيلة التى لا يمكن من خلالها الاسهام بتطوير وتجديد منظومة التعليم وبرغم ذلك فان المعلم المصرى لم ولن يقصر وظل واقفا ليعمل جاهدا لرفع مستوى التعليم وجعل الطالب المصرى من افضل الخرجين كما وضعة فى مصاف خريجى الدول المتقدمة برغم كل الظروف المحيطة بالمعلم وبالطالب. ووصف سيد ادم مشروع التطوير الجديد للتعليم والذى سينطلق مع مطلع العام الدراسى ٢٠١٨\ ٢٠١٩ قائلا باننا قد دخلنا فى قلب منظومة التطوير الحقيقى وان ماحدث سابقا كان يوصف بالتعديل او بالعلاج او بالمسكنات ونحن نؤكد بأن التطوير يبدأ من المراحل التعليميه الاولى كمرحله"kg-الصف الاول الابتدائى _الصف الاول الثانوى " ومن ثم فبداية تطوير منظومة التعليم يستوجب ان يبدء بالمراحل الاولى ولذا سيكتب له النجاح فالتطوير فى الوزاره لم يستحدث من عدم فقد قامت الوزاره فى السنوات الاخيره منذ اختيار المعلمين للتعيين بالتأكيد على حصولهم لشهاده "ICDL" وايضا بدأت الوزاره بالتعاون مع الاداره والمدارس بتدريب المعلمين الاوائل فى كل ماده على بنك المعلومات والذى يتضمن اسئله مجاب عنها تشمل الماده كلها وذلك لسهوله الحصول على المعلومه للطالب والمعلم من. خلال الموقع الالكترونى للمدارس. واستكمالا للتدريب على تكنولوجيا المعلومات والتابلت تبدأ التدريبات للمعلمين فى أغسطس وحتى بدايه العام الدراسى لتهيئه المعلم على استخدام النظام الجديد وقد. شاركت النقابه بجلسات انعقاد واستماع مع لجنه التعليم بمجلس النواب فى وضع منظومه تحرص على تنميه المعلم إجتماعيا وماديا اولا و على تطوير المناهج ثانيا . فاعضاء النقابه هم فى الأساس معلمين ورؤيتهم مستوحاه من تعاملهم المباشر مع الطالب والمنهج داخل الفصل و.النقابه دائما تسعى إلى مسانده المعلم وحل مشكلاته فقد تعرض مايقرب عن ٥٠ معلم ومعلمه مؤخرا من تعسف موجهه من مدير التعليم الابتدائى بندبهم ثلاثه ايام خارج الاداره فى حى الاسمرات والمقطم علما بان هذا غير قانونى وغير انسانى فمنهم معلمين تجاوزت أعمارهم الخمسين وآخرين مصابين بأمراض مزمنة مما ادى لقيامهم بالتقدم بالشكوى لمجلس ادارة نقابة شرق القاهرة وقد قامت الادارة بالتدخل ومن خلال التنسيق مع الوزاره والمديريه والاداره تم التراجع عن القرار حيث أنة دستوريا يتم الندب من اداره لاداره قريبه منها من حيث المسافه والعجز والزيادة واداره عين شمس تعانى من عجز شديد فى جميع مدارسها وسوء توزيع للمعلمين . وصرح سيد ادم نقيب المعلمين بادرة شرق القاهره أنة ولاول مره فى تاريخ الوزاره وبالتعاون مع النقابه ومحمد عمر نائب شئون التعليم بالوزارة يتقلد المعلمين الحاصلين على مؤهل دبلوم المعلمين المناصب السيادية والتنفيذية فى الوزاره "كمديرمدرسه إعدادى أو ثانوى اومدير اداره ".. وفجرسيد ادم مفاجأة ينتظرها كثير من المعلمين مع بدايه العام الدراسى حيث اكد على توافر الدرجات الماليه للترقى لدرجه المعلم الخبير والكبير و النقابه قد واصلت جهودها مع وزاره الماليه للحصول عليها مما نتج عنها رفع مستوى مادى للمعل . وأشارالى أن انجازات النقابه تتوالى بشكل ملموس فالنقابه دائما تسعى لتقديم المسانده والدعم للمعلم فهو أساس التطوير حيث ان النقابه تدعم المعلم إجتماعيا بتقديم قروض بدون فوائد سنويه وذلك للزواج سواء للمعلم أو أحد أبنائه بقيمه تصل إلى ١٥٠٠٠الف جنيه وكذلك تخفيضات تصل إلى ٢٥٪ فى رحلات الحج والعمره مع مراعاه تقديم خدمات مميزه.. وكذلك تحرص النقابه على الجانب الترفيهى للمعلم ولاول مره ايضا تمتلك نقابه شرق القاهرة سكن فى مصيف مرسى مطروح خاص بالمعلمين وكذلك تقوم بتنظيم رحلات ترفيهيه بسعر التكلفه واختتم سيد ادم حديثه بأن النقابه دائما تعمل من اجل تقديم افضل الخدمات للمعلمين وتعمل على تحسين أحوال المعلمين منذ نشأتها حيث ان ذلك هو الهدف الحقيقى من اجل انشاء النقابات حيث تعمل على حماية وتامين المعلم | |
|